برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، تنطلق فعاليات قافلة «شباب الغد» في محطتها الرابعة يوم غدٍ الثلاثاء، وذلك بمركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم التقنية (سايتك) بمدينة الخبر، بمشاركة شباب وشابات من جميع مناطق المملكة.

يُذكر أنه تم تدشين انطلاقة القافلة من الرياض، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس الفخري لجمعية الغد، ويأتي تنظيم هذه القافلة ضمن جهود الجمعية للتواصل مع الشباب في جميع مناطق المملكة، وتبادل الأفكار والتجارب بينهم، وتشجيع اطلاق المبادرات الوطنية.

وتقوم فكرة القافلة على مشاركة ممثلين من الشباب من كل منطقة من مناطق المملكة في «لقاء شبابي» لمدة يوم واحد، يبدأ بورشة عمل ويُختتم بحوار مباشر للشباب مع أمير المنطقة.

وقد سبق أن زارت القافلة ثلاث مناطق، هي مكة المكرمة، حائل، المدينة المنورة، وحظيت بمشاركة فاعلة من الشباب، ودعم وحضور أصحاب السمو الملكي أمراء تلك المناطق.

ومن أهم المبادرات التي خرجت بها القافلة في محطاتها السابقة، مبادرة (تعزيز الانتماء للوطن) بالتعاون مع كرسي الأمير خالد الفيصل لنشر ثقافة الاعتدال في جامعة الملك عبدالعزيز بمنطقة مكة المكرمة، ومبادرة الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل بانتخاب الشباب في لجان الإمارة بمنطقة حائل، وإطلاق جائزة الغد للشباب لدعم أفضل المبادرات والمشروعات الشبابية. ومبادرة محكى الغزوات بالمدينة المنورة الذي تبنّته أمانة المنطقة ضمن قافلة الغد في المدينة المنورة.

ويشارك مجموعة من الشباب في ورشة عمل تُقام ضمن أعمال قافلة الغد في المنطقة الشرقية، تكون أحد أهم منتجاتها؛ المبادرات التي يحتاجها الشباب في المنطقة، وترشيح أهمها لتقديمها لسمو أمير المنطقة لدعمها وإطلاقها خلال فعاليات القافلة. من جانبها، عبّرت سمو رئيسة جمعية الغد، الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، عن بالغ شكرها للأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، على رعايته ودعمه للقافلة. كما شكرت شركاء القافلة في المنطقة، وأشارت إلى المشاركة الفاعلة للشباب في هذه القافلة النابعة من وعيهم وحرصهم على كل ما من شأنه الرقي بهذا الوطن.

يُذكر أن جمعية الغد، تعمل على استكمال التحضيرات النهائية، لتنظيم الدورة الرابعة من منتدى الغد (أول منتدى للشباب في المملكة) الذي يُقام في العاصمة الرياض بشهر رجب القادم، تحت شعار (قيمنا في عالم متغير)، بحضور نخبة من المتحدثين الملهمين.